Detailed Notes on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اخلطي ملعقتي مايونيز وملعقتي زيت جوز الهند، وأضيفي إليهما ملعقتي زيت صبار وملعقة عسل وامزجي الخليط جيدًا، ثم ضعيه على شعر طفلك برفق، ويفضل أن تغلفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

«العجز الدفاعي» الأوروبي.. السويد تبتكر الحل والبقية معجبون

إن كنتِ تتساءلين عن كيفية الاعتناء بشعر طفلتكِ سواء عند تمشيطه أو عمل التسريحات المختلفة لإظهار شكل شعرها بمظهر رائع ومنع تساقطه، اقرئي السطور التالية:

لا تكرري عملية تمشيط شعر طفلتك أكثر من مرتين في اليوم الواحد، فهذا أيضًا قد يسبب تساقط الشعر وضعفه.

الرئيسية الأحدث الأكثر مشاهدة أحدث المواضيع أكثر المواضيع مشاهدة الرئيسية /

من المهم في هذا السن الابتعاد عن مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم التي تحتوي على مواد كيميائية والتي قد تضر بفروة رأس الطفل.

قبل غسل شعر طفلتكِ، استخدمي لها زيت شعري غني بتركيبة من الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، وأسوأها السيليكون الذي يمنحه لمعانًا طبيعيًا وملمسًا ناعمًا.

تعرفوا على انواع البروتينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر!

ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية لحماية شعر طفلتك من الضعف والتساقط، فالزيت لا يستخدم كدهان مرطب للشعر ولكن وظيفته الأساسية تغذية الشعر.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك: وهما عنصران رئيسيّان لمنع تساقط الشعر، فاحرصي على إطعام طفلك الأغذية الغنيّة بهما، مثل اللحم، والدجاج، وبذور دوار الشمس، ودقيق الشوفان، والخضار الورقية الخضراء.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام اتبع الرابط والدراسات

تجنب شد شعر الطفلة أثناء تسريح الشعر وربطه، فهذا يؤدي إلى اقتلاع بصيلات بعض الشعرات وسقوطها.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page